ADBloc

اعلانات عالمية

اخبار الحوادث

الاثنين، 8 يونيو 2009

أحمد السقا: لم أقابل ابراهيم الأبيض ولم يدربني على فنون القتل

أحمد السقا: لم أقابل ابراهيم الأبيض ولم يدربني على فنون القتل


أحمد السقا في مشهد من فيلم ابراهيم الابيض


ماذا كان رد فعلك بعد معرفتك بقيام أسرة المسجل خطر (ابراهيم الأبيض) الحقيقي بإقامة دعوى قضائية ضدكم يطالبون فيها بوقف عرض الفيلم لكونه يمثل إساءة بالغة لكل أفراد الاسرة وأيضاً يطالبونكم بتعويض مادي كبير ؟

هذا هو السؤال الذى توجهنا به للفنان المحبوب احمد السقا فضحك وأجاب: بصدق اندهشت بشدة من هذا الموضوع لأنه كان بمثابة المفاجأة الغريبة بالنسبة لي ولكل طاقم العمل .

وحين سألناه عن السبب أجاب السقا: لأن المسألة كلها غريبة بالفعل، فهل معنى أن هناك انسان اشتهر باسم معين وفي وقت معين يصبح من الممنوع تداول هذا الاسم أو إطلاقه على آخرين؟ فهل مثلاً من حقي أنا أن أقيم دعوى ضد أي شخص اسمه (السقا) لكونه قرر إطلاق اسم أحمد على مولوده الجديد!!

سألناه: ولكن الموضوع هنا مختلف عما تقول، فأفراد الأسرة وفى مقدمتهم طارق الأبيض شقيق ابراهيم يؤكدون أنهم حينما شاهدوك في الفيلم شعروا وكأنهم يشاهدونه هو حيث - كما يقولون - تقمصت شخصيته بشدة حتى في طريقة فتحه وإغلاقه للمطاوي واستخدامه للأسلحة الخطيرة التي كان يستخدمها بل وأسلوبه في الكلام وطريقة اعتدائه على الناس ؟

أجاب السقا: هذا الكلام حتى وإن كان بمثابة الشهادة لي بأنني نجحت في اتقان دوري، إلا أنه غريب جداً لكوني بالطبع لم يسبق لي التعرف على شخص ابراهيم الأبيض الذي يتحدثون عنه ومن ثم لم يدربني على طريقة حمل السلاح أو فنون القتل - إن جاز التعبير .

وماذا كان رد فعلك بعد قيامهم بتنظيم وقفة احتجاجية مؤخراً أمام نقابة الصحفيين طالبوا فيها بضرورة وقف عرض الفيلم؟ ألم تخشَ أنت وفريق العمل من أن يأتي هذا بنتائج عكسية ويتسبب بالفعل فى وقف عرضه ؟

إطلاقا لكوننا نعلم أن الأمور من الصعب الحكم عليها بهذا المنطق فقد يكون هذا حقهم بالفعل إذا كان الفيلم يتعرض لهم بشكل أو بآخر وهذا غير حقيقي على الإطلاق.

يقودنا هذا لسؤالك عن سبب تعرض أفلامك دائماً لدعاوى قضائية خاصة وأن هناك أكثر من فيلم لك واجه أزمات مشابهة نذكر منها فيلم (الجزيرة) وقيام أسرة عزت حنفي الشهير بسفاح النخيلة بمقاضاتك أيضاً ؟

هذه أمور اصبحت عادية جداً ليس بالنسبه لأفلامي فقط وإنما بالنسبه لأفلام كل الزملاء الآخرين بدليل أننا أصبحنا نرى الكثير من الدعاوى ضد الكثير من الأفلام ولأسباب مختلفة والفيصل في كل هذا هو القضاء النزيه .

يذكر أن المسجل خطر الشهير بابراهيم الأبيض قام بارتكاب الكثير من الجرائم الخطيرة والمتنوعة قبل 15 عاماً من الآن وتم إطلاق لقب الأبيض عليه لنجاحه فى كل العمليات التي قام بها ولاعتياده حمل الأسلحة الخطيرة أينما ذهب وتسببه في متاعب كثيرة لرجال الشرطة وفشلهم فى إلقاء القبض عليه مرات عديدة، وودع عالمنا منذ ثلاثة أعوام.

وقد قام ورثته بإقامة دعواهم تحت رقم 2921 لسنة 2009 ضد شركة جود نيوز بصفتها منتجة الفيلم و أحمد السقا بصفته بطل العمل وكذلك مخرجه مروان وحيد حامد و فاروق حسني وزير الثقافة بصفته المسئول عن جهاز الرقابة على المصنفات الفنية التي صرحت بالفيلم ويطالبون في الدعوى بوقف عرض الفيلم جماهيرياً وتعويضهم بمبلغ 5 مليون جنيه نتيجة الأضرار الجسيمة التي لحقت بكل أفراد الأسرة - كما يقولون .

الفيلم تأليف عباس أبوالحسن وإخراج مروان وحيد حامد ويشارك في بطولته الفنان الكبير محمود عبدالعزيز وهند صبري وعمرو واكد، ونجح خلال الأسبوع الأول لعرضه في تحقيق ايرادات تجاوزت الثلاثة ملايين جنيه .

ليست هناك تعليقات:

موقع و دليل موجز مصر